اخر الأخبار

زفة ألوان.. يس علي يس يكتب :. شيبوب.. ربح البيع يا حجازي..!!

* نجح الهلال في التفوق على الخرطوم الوطني أمس في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد الخرطوم ضمن مباريات المجموعة الاولى في الدوري الممتاز، واكتفى حامل القب بهدف وحيد أحرزه البديل شيبوب في الزمن القاتل من المباراويضمن ثلاث نقاط مهمة اضافها لنقاطه السابقة لتتضاعف مسئوليته في الجولات القادمة، ويصبح الفوز فيها امرا لا بد منه اذا كان الازرق يخطط للحفاظ على مكانته ومقعده على عرش الممتاز..!!

* استهلك الأزرق الكثير من الوقت وواجه خصما عنيدا وشرسا ومنظما استنزف كل طاقات الهلال، واعتصر كل فكر البرازيلي فارياس في سبيل فك شفرات دفاعات الخرطوم الوطني، حتى تحقق ذلك على يد البديل شيبوب الذي أطلق رصاصة قاتلة في زمن تصعب معه العودة بل تستحيل، وكفل للأسياد نقاط صعبة في مجموعة صعبة وأمام فريق صعب..!!

* كنا نتابع المباراة بقلب مشتت ما بين لقاء الخرطوم الوطني هذا ومواجهة بطل توغو المقبلة، وننظر بقلق للعقم الهجومي في المباراة وفشل المهاجمين في الوصول لمرمى بوفون، وفي الخاطر أننا نحتاج الى ثلاثية نظيفة في الجولة الافريقية لنضع قدما في دور المجموعات؛ فهل سيكتفي التوغولي بالتراجع الدفاعي أم أنه سيخيب التوقعات ويلعب مباراة مفتوحة قد تصيب شباكنا بهدف..!!

* شعر جمهور الهلال بالقلق حقيقة من مباراة الامس، ولكنه لم ييأس من الوصول الى شباك الخرطوم، وكانت المدرجات تغالط بعضها ما بين السؤال عن حقيقة توقف اوتارا، وبين العلاج الطويل لنزار حامد، والقصص المتواترة عنه، واصابة الدمازين، وغياب الجريف عن المواجهة المقبلة، واشارات الرضا عما قدمه كولا في مباراة الأمس ثم السؤال عن حسين أفول وشلش ومحمود أم بدة..!!

* المدرجات صادقة دائما، تناقش بشفافية وصدق وتبث الخواطر والتخوفات والرضا على سجيتها، المدرجات لا تخشى أحدا، وما سائلة في زول، يرضى من يرضى ويغضب من يغضب، فرضا وغضب الاخرين هو اخر اهتمامات المدرجات، فهمها الاول والاخير هو هذا الفريق في المساحة المستطيلة الخضراء، والنتيجة المرسومة على اللوحة، فان كانت نجاح فهم سعداء حتى ولو أقيمت المباراة في خرابة، وان كانت سقوط فانت لا تعني شيئا حتى وان كانت الخسارة في جوهرة، لذلك ظللنا نكتب دائما أن فخرنا بالفريق اكبر من فخرنا بالاسمنت، وسطوع الهلال فنيا احلى عندنا من الكشافات والفندق، فنجوم الهلال عندنا بألف جوهرة، وفريقنا لا يمكن تبديله بشيء..!!

* هدف شيبوب أنقذنا من الحرج، وكفل لنا النقاط، ولعل فارياس بذل مجهودا كبيرا مع شيبوب لإعادة الثقة إليه، وقد سبقه المدرب محمد الفاتح حجازي في فترة سابقة، وهو الذي اجتهد ليغسل من شيبوب اثار الصراعات السابقة والنجومية التي جاء بها الى الهلال، حتى اعاد حجازي ترتيب شيبوب، واعاد له بعض البريق ليواصل فارياس المشوار، وهو حق لا بد من حفظه لحجازي..!!

* يبقى الخرطوم الوطني فريقا كبيرا ومحترما، وكما كتبنا بالأمس فإن الوطني يملك قنطار الشطارة ولكنه يفتقد درهم الحظ دائما، وقد كانت مباراة محترمة وقوية ستفيد الهلال أكثر في المشوار الافريقي..!!

* موسى قديم لاعب مميز جدا، كنت أتابعه مذ كان مع الميرغني الكسلاوي رد الله غربته في الدوري الممتاز، ثم مع فهود عطبرة واخيرا مع الخرطوم الوطني، قديم لاعب مميز تخطئه عين القمة لأنها لا تبحث عن المميزين..!!

* طوينا صفحة الوطني بفوز بشق الأنفس، والمشوار ما زال طويلا..!!

* حقق ود هاشم سنار فوزا مستحقا على الاهلي عطبرة بثلاثية..!!

* الوافد الجديد وصل النقطة ١٢ ويبدو أن لديه الكثير ليقوله..!!

* سيكون المهاجم ود ابوك مهاجم ود هاشم محور صراع القمة قريبا، واتذكروا الكلام ده..!!

* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!

* صل قبل أن يصلى عليك..!!

* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

……………………………………………………………………………………………………..

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى