اخر الأخبار

زفة ألوان.. يس علي يس يكتب :. الخرطوم الوطني.. تجربة مثيرة..!!

 

* يعود الازرق العاتي عصر اليوم للمواجهات المحلي بلقاء الخرطوم الوطني في الدوري الممتاز، والهلال الذي عاد مؤخرا من توغو بعد مواجهة بطلها في دوري ابطال افريقيا وتلقى الخسارة بثنائية نظيفة، يخطط من خلال هذا اللقاء لتضميد جراحه وتنظيم صفوفه وتجهيز عناصره للمعركة الكبرى خصوصا وانها امام خصم شرس ومنظم ويعتبر واحدا من أفضل الاندية السودانية واكثرها تنظيما واستقرارا ولا يعيبه الا سوء الطالع الذي ظل متربصا به منذ زمن بعيد. !!

* من المنتظر أن تعود عدد من العناصر المهمة للخدمة في لقاء اليوم، العناصر التي اربك غيابها الازرق في توغو وفوت على إثرها فوزا في المتناول على فريق عادي جدا، وكان منطق الاشياء يصب في مصلحة الهلال في تلك المباراة، لذلك فإن تجهيز هذه العناصر سيكون المفاجأة الكبرى للتوغولي في لقاء الإياب..!!

* وبالعودة للقاء الخرطوم الوطني اليوم فإن الهلال يبحث عن الانتصار ولا شيء سواه ليواصل زحفه المقدس نحو الحفاظ على لقبه المحبوب، وتحقيق انجاز قديم في النسخة والنظام الجديد للمنافسة، والازرق يعرف امكانيات الخرطوم جيدا، ويدرك خطورة عناصره كلها، وبالتالي يفهم أن اي تفريط امام هذا الفريق الشرس والمتطلع يعني ضياع نقاط يحتاجها الهلال في مشواره..!!

* يفقد الهلال مجهودات بوي في هذا اللقاء بسبب الايقاف من جانب الاتحاد العام، الايقاف الذي احتج عليه مأمون ابو شيبة بسبب مشاركة بوي في مباراة توغو، ولا أدري اي رابط اتخذ ابو شيبة ليجعل بوي موقوفا افريقيا، مع العلم أن حسين الجريف الذي نال بطاقة حمراء في توغو سيكون اساسيا في لقاء اليوم، فحالة بكري المدينة لا تشبه حالة بوي بأي حال من الاحوال، وليت ابو شيبة يتذكر موقف بكري المدينة نفسه في مواجهة حكم مباراة المريخ واهلي شندي وتقرير الحكم وما حدث بعد ذلك، فالحق كل لا يتجزأ، والتغبيش لا يدفن الحقائق..!!

* اتوقع ظهور شلش وولاء الدين معا في مباراة اليوم، هما مهاجما المستقبل بلا شك، ويحتاجان الفرص الجادة ليثبتا اقدامهما في التشكيلة الاساسية، والخبرة لا تتكون في دكة البدلاء، ولم يحدث ان صنعت الدكة بطلا او نجما، ولكن التعثر والنجومية تنبعان من المشاركات المستمرة ..!!

* أين حسين أفول نجم التسجيلات..؟؟

* نتمنى متابعة مباراة ممتعة بين كبيري الخرطوم..!!

* قبل أن ندلف في موضوع تجاوزات نجم الدين المرضي مع البروف كمال شداد نريد أن نذكر القراء أن المرضي هذا قبل كدة استقال وقال إنه يتقلد منصبا بلا أعباء وأكد عدم عدوله عن الاستقالة ديك..!!

* ونحن يا مؤمن يا مصدق قلنا خلاص نجم الدين استقال وقفلنا البلف ده، حتى ظهر الرجل مؤخرا امام شداد وأرغى وأزبد، ولعل ملاسنة شداد هو التكليف الوحيد للدكتور الذي يجلس في منصب بلا أعباء على حد قوله في حوار صحفي منشور نحتفظ به حتى اللحظة ..!!

* هنالك الكثير من الأسئلة الساخنة لوزارة الشباب والرياضة نبحث لها عن إجابة بدلا من اهدار الطاقة في الصياح والملاسنات والمواجهات والعنتريات، وطالما أن المرضي منفعل مع الرياضة كدة، فليفتح الباب لحوار صحفي ساخن جدا..!!

* لا نقول إن شداد مبرأ من العيوب، لكنه لا يتسلم منصبا بلا أعباء ويستلم راتبا على القعاد الساي من قوت المواطن المسكين..!!

* أليس في بلاد العجائب..!!

* رحم الله الزميل صلاح دهب الذي غيبه الموت مؤخرا، والتعازي موصولة لكل أسرته الكبيرة والصغيرة وللزميلة ام وضاح أرملة الفقيد، إنا لله وإنا إليه راجعون..!!

* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!

* صل قبل أن يصلى عليك..!!

* ولا شيء سوى اللون الازرق..!!

………………………………………………………………………………………………………………………………………..

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى