اخر الأخبار

زفة ألوان.. يس علي يس يكتب :.سيناريو العودة..!!

* أجبرت ظروف الغيابات المدرب البرازيلي فارياس على اعتماد تشكيلة غريبة نوعا ما عن المعتاد، وكان لا بد من اللجوء الى الاعتماد على عناصر جديدة وتبديل الوظائف داخل الملعب، وبالتالي ظهر الهلال على غير عادته بعيدا عن مستواه المعهود واستقبلت شباكه هدفان من اصحاب الارض، ما يتطلب مجهودا كبيرا في الاياب، وتجهيز العناصر القادرة على إعادة الازرق للمنافسة من جديد، غصبا للظروف والحال الحرن..!!

* لا يمكن التعليق على مباراة امس أمام موانيء توغو بعيدا عن التشكيلة الموضوعة للمباراة، في وجود بوي في وسط الدفاع الى جانب حسين الجريف، فيما اعتمد على ام بدة في الطرف الايسر وهو لاعب جديد على المباريات الافريقية مع الهلال وخصوصا خارج الارض وبالتالي سيتأثر بشكل او بآخر بالضغط والتركيز على المباراة، فيما اعتمد في الوسط على ابو عاقلة وشيبوب وشيبولا وسادومبا، ووجود هذه العناصر مجتمعة اثر بشكل كبير على وسط الهلال وافقده المبادرة والسيطرة الدفاعية والهجومية معا وهو ما كلف الهلال هدفا في شوط اللعب الأول، وما ساعد على ذلك واراح الدفاع التوغولي وجود جيوفاني ومحمد موسى في المقدمة الهجومية كضيفي شرف في المباراة..!!

* جلوس الثلاثي كاريكا وبشة والشغيل على دكة البدلاء اكسب مدرب الموانيء الثقة وهو الذي بنى خططه على ايقاف بشة وكاريكا، ولما لم يجدهما سهلت مهمته ولعب بهدوء وثقة كبيرين وخطف هدفين وكان يبحث عن ثالث ورابع في هذه الجولة..!!

* طرد حسين الجريف زاد من معاناة الأزرق سواء في هذه الجولة او الجولة القادمة، فالهلال يعاني فعليا في عناصر الدفاع، وفقد الدمازين للاصابة واوتارا لظروف غامضة ومتضاربة، وهاهو يفقد الجريف بسبب البطاقة الحمراء، ويحتاج الهلال الى خدمات كولا في الجولة القادمة، او الدفع بأبي عاقلة في الخط الخلفي واعتماد سادومبا والشغيل في الارتكاز، لتكون خيارات المقدمة مفتوحة امام المجتهدين..!!

* لا النتيجة مخيفة ولا الخصم مربك، وتبقى عودة الهلال رهينة بجاهزية اسلحة الحسم في الخرطوم، وبالتالي يحتاج الهلال الى عمل منظم في الفترة المقبلة وتجهيز كل العناصر المطلوبة للإياب..!!

* بدا واضحا أن الهلال تأثر كذلك بأرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي، وكاتت الحركة صعبة بالنسبة للاعبين، لذلك لم يظهر الأزرق بالشكل المطلوب ولم يحقق النتيجة المرجوة..!!

* أشار ابراهيم سليمان من خلال الوصف التحليلي للمباراة الى نقاط مهمة وواقعية، خصوصا فيما يتعلق بالضربات الثابتة وعدم الاستفادة منها من جانب الهلال، والتي تنفذ دائما بصورة عشوائية وعلى طريقة ” زي ما تجي تجي”، ونوه سليمان الى أن كاريكا ينفذ كل ضربات الهلال الثابتة مع انه ليس مميزا فيها، ولعلنا نتفق معه في هذه النقطة ونناشد مدربا الهلال بتدريب لاعبين على الضربات الثابتة حتى تكون سلاحا مهما للأزرق..!!

* تأخر خروج جوفاني كثيرا فاابرازيلي كان سلبيا الى حد كبير، ولو أننا سلمنا بأن فارياس ليس خبيرا في الكرة الافريقية فإننا نلوم محمد الطيب الذي لم يوضح للبرازيلي أن عقدة الدفاعات الافريقية تكمن في المهاجمين السريعين، وفي الدكة شلش وولاء الدين دون الاستفادة منهما..!!

* يشكر لقناة الهلال انها اجتهدت لتضع الجمهور في قلب الحدث، ونقلت المواجهة حسب امكانيات الدولة المضيفة، ووضعتنا لحظة بلحظة مع ما يحدث هناك بالرغم من رداءة الصورة من المصدر، ولكن كان الزميل محمد الخير محنكا في ادارة الاستديو التحليلي، وفتح خطوط الاتصال لتعوض الجمهور عن رداءة الصورة..!!

* سقط الهلال بثنائية في توغو، وتبقى امكانية العودة قائمة لذلك لا داعي للقلق على ممثل السودان الوحيد في الابطال، ولا عزاء للشمات من جماعة ” اب راسين”..!!

* وفي بوجمبورا البورندية عاد هلال الابيص بتعادل ثمين امام اولمبيك ستارز البورندي، وتفرغ لجولة الاياب بملعب شيكان بالأبيض..!!

* اتضحت الصورة امام ممثلي السودان في بطولات الكاف بخسارة الهلال بثنائية، وخسارة الأهلي شندي بثلاثية، وتعادل التبلدي سلبيا، والمتأهل من الجولة القادمة هو الذي ” يحسبها صاح” ويعد نفسه للجولة الحاسمة بجدية..!!

* أمنياتنا بالتوفيق لممثلي السودان في بطولات الكاف..!!

* أقم صلاتك تستقم حياتك..!!

* صل قبل أن يصلى عليك..!!

* ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى