اخر الأخبار

حروف ذهبية.. د. بابكر مهدي الشريف يكتب :.صالح والعمل الطالح…!!

× برأ بكري المدينة هلالاب الاتحاد العام من جرم إيقافه، لقد أكد العقرب أن ما خطه صديق علي صالح في شأنه هو الذي ألحق به الضرر البليغ وساقه للإيقاف الطويل.

× كنا نظن أن مشجعي وأعضاء مجالس الهلال هم السبب المباشر فيما لحق بكري من عقوبة لا تليق بجرمه وسنه وعمله بكل تأكيد.

× ولكن تفاجئنا أن تكون الأذية والضرر قد لحق باللاعب المهم من أحد أهل النادي الأحمر، وأعني الأخ صديق علي صالح المدير الإداري للمنتخب والعالم العارف بكل تفاصيل قضية اللاعب.

× الرأي عندي هو، أن بكري لقد أخطأ ويستحق العقاب مهما كان الأمر ولكن كل تحفظنا يتمثل في نوع وشكل وحجم العقوبة، والتي نرى أن بها تشفي وغلو قبيح، لا تناسب الجرم المغترف أبدا أبدا.

× صحيح ليس من الموضوعية أن نطلب من الأخ صديق علي صالح أن يتنازل عن عمله القومي لأجل انتماءه، ولن نطلب منه أن يلوي عنق الحقيقة لصالح المريخ، ولن نقبل منه البتة أن يخون وينحاز عن الجادة حتى يغطي لبكري أو أي لاعب آخر. × نحن نقف بقوة ضد الأشخاص الذين لا يخلعون ثياب الانتماء وهم في مواقع القومية، ونحن ضد كل من يصطحب معه غلا دفينا أو حقدا مبيتا أو نية تسوقه لتصفية الحساب الخاص والانتماء، على مسئولية واسم القومية والحق والعدل.

× إذن عندما نلوم صديق علي صالح لا نلومه بصفته مريخي كان يتوجب عليه ستر جرم العقرب، ولا نطلب منه أن يكون مجانبا للعدالة والانضباط.

× ما نولم عليه الأخ صديق علي صالح هو عدم رفع كل تفاصيل الموضوع بشفافية ووضوح، وحجبه بعض الحقائق التي كانت ستشفع للاعب أمام لجنة المحاسبة والاستدعاء.

× ما كنا سنهتم بحديث بكري وما كنا سنعتقده الأصح، قبل أن نسمع ما يقوله الأخ صديق، ولكن بمراجعة ما ذكره اللاعب وما نعلمه قبلا عن الموضوع، وكذلك معرفتنا بأن اللاعب لا يكذب فيما يقول ، كل هذا يجعلنا نثق كثيرا فيما ورد على لسانه.

×لقد أخطأ صالح كثيرا وهو يتبنى أمرا يسوق لاعبا مهما ومحترفا للإعدام وقطع أكل عيشه وتدمير موهبته، وحجبه عن تقديم ما يفيد ناديه الذي دفع فيه مليارات الجنيهات.

× تقديم مثل هذه التقارير التي لها ما بعدها، يعتبر من الأمانات الثقيلة والتي تستوجب الدقة والأمانة والنزاهة والتجرد ونكران الذات، كي تتحقق العدالة ويتم الإنصاف.

× نقول كل هذا ونحن نعلم معرفة الأخ صديق بكتابة التقارير وصياغاتها وتوجيهها بعناية، لأنه رجل مهني وله من التجارب ما يكفي. × نحن حتى اللحظة نناشد الاتحاد العام أن يعيد النظر في هذه العقوبة القاسية، وان يتعامل مع استئناف اللاعب والنادي بجدية، حتى يحجب الضرر ويحقق الهدف، والله المستعان وهو يهدي السبيل.

ذهبيـــــــــــــــــات

× ما يحدث في المريخ بين المجلسين أمر قبيح وكريه ولا يشبه الكبار والنادي العريق.

× مجلسان يجتمعان ويقرران ويتعاكسان، ويضيع الكيان.

× المجلس المنتخب له الغلبة لأنه يقوم بتسيير الأمور عكس المجلس المعين الذين يقرر ولا ينفذ.

× لا ندري المقصود بقرارات المجلس المنتخب وهو غير قادر على تنفيذها.

× مثل هذه النازعات ستقصم ظهر المريخ المملوء بدبر التضارب أصلا.

× نقول لمجلس ود الشيخ يا استلم الأمور ونفذ ما تقره، يا أصبر واركن جانبا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا.

× لكن ما يحدث الآن لعب عيال ولا يحدث في نادي قرية نائية، دعك من نادي عرييييض مثل المريخ.

× ما دام الأمر عصي على مجلس ود الشيخ وأمر غير نافذ، عليه التوقف ولو لجين حتى لا يتأثر الفريق والمجتمع الأحمر بكامله.

× العمدة ود الشيخ خالي أطيان حتى الآن.

× أستاذنا د. تيتاوي قال أنه تعرض للسب من البعض عبر المواقع المختلفة، بسبب ما نقلناه عنه في هذه المساحة عن معاقبة بوي من طرف الانضباط.

× قال تيتاوي هو عندما قال أن الاتحاد عاقب اللاعب بسبب بسبب إعلام المريخ، لم يعن أن التعامل مع الفيديو فيه خطأ قانوني أو غير معمول به في الاتحاد الدولي أو خلافه.

× وما يقصده د. تيتاوي هو، أنه لم تكن هناك شكوى ضد اللاعب ولم ترد في تقرير الحكم أي شيء عن تلك الحادثة، فلماذا إذن التطرق للاعب ومعاقبته من أساسه لولا ذلك الضجيج الكثيف الذي تولاه إعلام المريخ؟

× دكتور تيتاوي من رواد العمل الصحفي وله باع طويل جدا نعلمه ويعلمه العالمون، وله مشوار عامر في النقد الرياضي، تيتاوي قامة سامقة تستحق الاعتناء.

× تاونشيب واصل مغامراته وحقق الفوز خارج أرضه.

× الأهلي شندي لحق أمان طه.

الذهبية الأخيرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، صديق علي صالح قدم عملا طالحا وأوقف أهم لاعب وبرأ الأهلة من جرم العقرب.

………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى