اخر الأخبار

زفة ألوان ..يس علي يس يكتب :.النمور في تحدي لامانشا..!!

• يحل الأهلي شندي اليوم ضيفا على فريق لامانشا الكنغولي في رسم ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية بعد إعفائه من الدور التمهيدي للبطولة عطفاً على الظهور المميز لنمور دار جعل في المنافسة الأفريقية، ويطمح الآرسنال في ظهور مميز ونتيجة مميزة في هذا اللقاء لتسهيل مهمة الإياب والتأهل على حساب أبناء بونتي نوار في هذه المرحلة، ويخطط المدرب الفاتح النقر للمضي قدماً في المشوار والظهور بشكل مميز على خلفية حصول الأهلي شندي على لقب كأس السودان في الموسم الماضي..!!

• نمور دار جعل يحفظ لها أنها من قادت ثورة الأندية على القمة، والفريق الذي كسر مقولة الصاعد هابط في الدوري الممتاز، ويكفيه فخراً أنه حصل على بطاقة المشاركة الأفريقية من أول ظهور له في الدوري الممتاز ومن حينها لم يغب نهائياً عن بطولة الكونفدرالية، ويحفظ له التأريخ ثبات المستوى في الدوري المحلي وتذبذبه في الأفريقي باختلاف الظروف والمنافسات، ويبدو أن إدارة الآرسنال تعمل بخطط طويلة النفس والمدى لأن الحصول على لقب كاس السودان لم يكن محض صدفة وإنما كان نتاج لتخطيط بعيد يسعى لتثبيت أقدامه في الدوري المحلي والمنافسة على الألقاب المطروحة ومن ثم التفرغ للمنافسة الأفريقية والتفكير فيما يمكن أن يتحقق فيها..!!

• الأهلي شندي يقف خلفه رجل خبير مثل صلاح إدريس، والأرباب هو صانع هلال 2007 الذي هز أركان القارة الأفريقية وأعلن عن منافس خطير في دوري الأبطال حينذاك، ولا ينكر أحد الثورة التي أحدثها وجود الأرباب في سدة القيادة الزرقاء، ومن ثم تحوله للأهلي شندي ومراحل البناء المعقدة التي استقدم لها كل الخبرات على كافة المستويات باستقطاب الأخ عبد المهيمن الأمين وانتداب عدد كبير من اللاعبين المميزين الذين عرف الأهلي شندي كيف يوظفهم وكيف يستفيد منهم، ولا أدل على ذلك إلا إعادة بناء سفاري، ونادر الطيب وصدام أبو طالب وحمودة بشير، إلى جانب الحارس المميز يس يوسف، وفوق ذلك تتويج النيجيري كليتشي بلقب الهداف بثمانية وثلاثين هدفا بعد أن ظن الناس أن كليتشي قد أنتهى وأنه لا أمل في عودته إلى الواجهة من جديد..!!

• الأهلي شندي نادي محترم، ومن مدينة يشهد لها الجميع بالوقفات الصلبة، والتميز في كل شيء وأبرزه انسانها المعطاء، لذلك ستظل لشندي مكانتها وقولها وحديثها وهمسها في كل مكان يتجلى فيه الأهلي ويعرض في الدائرة مهديا الفرح للجميع..!!

• اليوم هو موعد الشنداوية أمام لامانشا الكنغولي، ونبحث من خلالهم عن فتح جديد للكرة السودانية، ولاجتهادات الفريق الولائي الذي انتزع مكانته من زحمة التنافس وخلق لنفسه اسماً كبيراً ورائعاً لا تخطئه عين، ولا يصيبه عيب، لذلك تبقى أمنياتنا ناضرة للشنداوية بتحقيق الانتصار والعودة الظافرة من هناك..!!

• وبالمقابل يستعد الهلال بقوة لتجاوز محطة الموانئ التوغولي في معركة لا تقبل القسمة على اثنين يخطط من خلالها المدرب فارياس لوضع بصمة جديدة، وفتح الطريق لمواصلة الزحف مع الكبار، ولا ينتظر أنصار الهلال شيئاً غير الانتصار، لأن من يرغب في الاستمرار لا بد أن يكون قادراً على الانتصار داخل وخارج الديار وبالتالي تثبيت الأركان بالأداء القوي والنتائج المبهرة التي تساهم بشكل كبير في خلق شخصية البطل..!!

• ندرك أن المدرب البرازيلي يعالج السلبيات بهدوء ويدعم الإيجابيات بصوت عال لأنه يبحث عن توليفة تضعه في مقدمة المتأهلين إلى مجموعات الأبطال، والقتال ليعود الهلال إلى ما كان عليه في السابق، يحدوه أمل كبير في أن يكون السبق للعلم الأزرق، وللجمهور المتعطش لمزيد من المواجهات الأفريقية الحاسمة..!!

• وفي بوجمبورا البورندية يشق رفاق مهند الطاهر طريقهم وسط الأدغال لمواجهة ممثل بورندي في لقاء حاسم، والتبلدي محتشد بعناصر متشبعة بالخبرة ويخطط لتجاوز هذه المرحلة الصعبة والمهمة في مشواره المهم..!!

• لا خوف على التبلدي في وجود عناصر الخبرة الهلالية مهند الطاهر وسيسيه وتيتيه ونيلسون والمخضرم نجم الدين عبد الله إلى جانب معاذ القوز ورفاقه..!!

• أمنياتنا بالتوفيق لممثلي الكرة السودانية في المحفل الأفريقي..!!

• سنعود لقرار لجنة الانضباط بإيقاف بكري المدينة لأربعة أشهر فيما بعد..!!

• شدوا الضراع..!!

• حار التعازي للزميل عمر الجندي مدير تحرير صحيفة الصدى في وفاة المغور لها بإذن الله شقيقته والتي حدثت وفاتها فجر أمس بالشمالية، سائلين المولى عز وجل بالقبول الحسن، وخالص التعازي للأسرة الكريمة..!!

• أقم صلاتك تستقم حياتك..!!

• صلّ قبل أن يصلى عليك..!!

• ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

……………………………………………………………………………………………………………………………………………..

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة…………………..كلية بانقا (التسجيل مفتوح )………….. …………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                                    

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى