اخر الأخبار

بدون حجاب ..خالد عزالدين يكتب :. اطلقوا سراح كاريكا ..!!



كلما رجعنا بالذاكرة للحديث عن تسجيلات الهلال تذكرنا احد افضل من قدمتهم الكرة السودانية بشكل عام إداريا والهلال علي وجه الخصوص في منصب الأمين العام او السكرتير وهو الأخ ميرغني ادريس .. الذي كان شابا في ذلك الوقت ممتلئا بالحماس وفي نفس الوقت له حكمة الشيوخ وصبر الأنبياء مع قوة وحسم في اتخاذ القرار ..
ميرغني ادريس احد افضل من اداروا ملف التسجيلات في الهلال حتي قبل ان يدخل للمجلس ..
الكثير من الصفات الجيدة كان يتمتع بها ميرغني في القيادة ولكن أهمها انه كان يعطي الفرصة لمن يثق فيهم ويفتح أبواب المشاركة فكانت تسجيلات الهلال في عهده من انجح التسجيلات حتي انه سجل في موسم واحد ثلاثة حراس مرمي بقيادة المعز محجوب ليؤمن هذه الخانة الحساسة للهلال علي مدي سنوات ..
جاء كاريكا في ذلك الوقت الي الهلال .. بترشيح من مشجع الهلال الصحاف وبتحركات من شباب الهلال .. وحسم ميرغني ادريس الامر هو وشباب الهلال في المجلس في ذلك الوقت بوجود الأخ مالك جعفر ..
جاء كاريكا شابا صغيرا يافعا للهلال وقدم مستويات مبشرة في بداية مشواره قبل ان ينتقل لنيل الحصاحيصا ليقوي عوده هناك ويتسبب في صعود النادي الإقليمي للدوري الممتاز ويعود بعدها كاريكا الي حضن الهلال مهاجما خطيرا ومتميزا وصاحب سرعة غير عادية كسر بها اقوي الدفاعات في افريقيا سواء مع الهلال او المنتخب الوطني ..قروبات الهلال وبس
تميز كاريكا طوال مشواره الطويل بالاخلاق الرفعية فاكتسب حب زملائه في الهلال والأندية الأخرى كما كسب احترام الاعلام بشكل عام ..
ظل كاريكا أساسيا في الهلال ومصدر خطورة علي الخصوم حتي تراجع مستواه في المواسم الأخيرة ولكنه أيضا احتفظ بشئ من القه القديم وبحسمه لعدد من المباريات الصعبة ..
قدم كاريكا الكثير للهلال و اصبح علي اعتاب الاعتزال بعد موسم او اثنين او ثلاثة وحتي ولو كان قادرا علي العطاء اكثر فهذا لا يمنع من ان يطلق الهلال سراحه ليخوض تجربة احترافيه في سلطنة عمان تفيده ماديا واجتماعيا وتفتح له افاقا جديدة كما تفتح للهلال علاقات طيبة مع نادي مثل نادي السويق يدعمه شيخ كبير من الاسرة الحاكمة ..
قبل ان يشرف خالد بخيت علي الهلال فنيا كان كاريكا يعيش في اسؤا أيامه وطالب الكثيرون بتخطيه في التشكيل وكان الأثر النفسي السئ واضح علي اللاعب في أدائه الذي اهتز بصورة واضحة ..
خالد بخيت أعاد الكثير من الثقة للاعب ولكنه لم يعيد له كل مستواه حتي ان خالد نفسه يقوم باستبدال كاريكا في كل مباراة تقريبا 
نعرف جيدا ان لخالد بخيت قناعات كبيرة في كاريكا ولكن الهلال ملئ بالنجوم الشباب وأصحاب الخبرات أيضا والهلال غير مواجه بمباريات افريقية يحتاج فيها لخبرة كاريكا وللفريق الأزرق منافس واحد علي البطولة هو المريخ والهلال متقدم عليه بأربع نقاط ولا اعتقد ان هناك مبررات كافية لاضاعة الفرصة علي كاريكا للاحتراف بالدوري العماني ليستفيد ماديا ونفسيا أيضا فكاريكا يحتاج للتغيير .. والتعاقد في عمان لا يكون لاكثر من موسم لذلك فان كان لكاريكا الرغبة والقدرة علي العودة للهلال يمكن ان يعود بعد موسم خصوصا وان هذا الموسم لم يتبقي به الكثير ..
عدم اطلاق سراح كاريكا به ضرر للاعب وللهلال وعدم خبرة في الاستفادة من مثل هذه الفرص لفتح المزيد من أبواب التعاون مع الأندية الخارجية ..
أتمني ان يراجع مجلس الهلال موفقه وان يوافق خالد بخيت أيضا علي اطلاق سراح اللاعب فهو يستحق بعد كل العطاء الذي قدمه للهلال ..
مبروك لمجلس المريخ ..
بعد مخاض عسير وسنوات طويلة من النضال والصبر والكفاح من اجل الانتخابات والديمقراطية استعاد اهل المريخ عافيتهم واقاموا جميعة عمومية كان ابرز ما فيها التنافس بين قريش ورمرم ..
انتصر قريش ولكن يحسب للاخ عوض رمرم اثراء التجربة الديمقراطية بجانب الثقة بالنفس .. وبالتاكيد استفادته من التجربة ستكون كبيرة ..
انتصار محمد جعفر قريش اسعد كل القاعدة الرياضية التي تساند شرفاء الوسط الرياضي المقاتلين من اجل كرة قدم نزيهة ونظيفة ..
محمد جعفر قريش يبقي احد الشباب المميزين جدا والذين ساهموا بقدر كبير في هذا الحراك الذي ينتظم الكرة السودانية في الاتحاد او الأندي
لم اتطرق كثيرا لانتخابات المريخ بسبب تداخل الكثير من الأشياء وعدم وضوح الرؤية وضابية موقف سوداكال نفسه وعدم ظهوره .. ولكن من حق الفائزين ان نقدم لهم التهاني ونقول لهم مبروك خصوصا الجنود المجهولين القابضين علي جمر القضية بقيادة الأخ خالد سيد احمد المناضل الشرس 
ورغم كل الخلاف والاختلاف فان من حق الأخ جمال الوالي ان نقول له شكرا .. فقد شارك في الجمعية واحسن اختيار الالفاظ وتحمل انفعال البعض كما تحمل العمل العام لقرابة الـ14 سنة حتي اختار الترجل هذه المرة .. متمنين له التوفيق في حياته والعفو والعافية ..
ومرحبا بمجلس المريخ في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني بعد غيبه !!

…………………………………………………………………………………………………………………………………

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة..……………….شركة اربيل العالمية ……………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                 

 

         %d8%a7%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%84-%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%b1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b5%d9%81%d8%b1         

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى