اخر الأخبار

رفيق الكلمة..نادر عطا يكتب :.بشه..حتى لا يلحق ببكري ومحمد عبدالرحمن..!

* الاعتقاد السائد وسط الفنيين والمراقبين أن اللاعب السوداني ضعيف البنية متذبذب المستوى،تجده في مباراة قمة الألق وفي المباراة التي تليها مباشرتا يظهر كالحمل الوديع ولا يدري ماذا يفعل داخل الملعب،وهذا أمر طبيعي في ظل عدم التدرج عبر المدارس السنية.
*وهذا التدهور يعود لرسوب اللاعب الوطني في تطبيق احترافية كرة القدم بالصورة المطلوبة،فقد اشتهر لاعبونا بالسهر عبر وسائل التواصل الاجتماعية التي يشاركون فيها بأسماء مستعارة والأسوأ من ذلك تعاطي معظمهم “الشيشه” وبالتالي الفشل في المحافظة على اللياقة البدنية.
* قائد الهلال الثاني “بشه” لاعب استثنائي بكل المقاييس و يستحق الإشادة والتقدير، لما ظل يقدمه للهلال من جهد حيث بات بمجهوده الخرافي وذكاءه الخارق “منقذ” الهلال في المباريات الكبيرة ،فحينما يضيق الملعب على الفرقة الزرقاء و تقفل المنافذ تظهر بصمة بشه وتفرح الجماهير .
* بشه أفضل لاعب سوداني على الإطلاق في الوقت الراهن ومنفردا في المقدمة لوحده كما حال فريقه، أفضل بما يملك من خبرة وذكاء فطري وحضور ذهني عالي وتوقيع دائم في مواجهات الأزرق الصعبة،فعندما يشتد الحصار وترتفع وتيرة الاستياء الجماهيري يتنفس الهلال ببشه.
*إدارة الهلال للأسف الجديد لا تعرف قيمة “بشه” ولو كانت تقدر مجهوداته وتضحياته في سبيل رفعه الأزرق، لأدركت انه من ظل يعدل الترتيب ويقود فريقه للصدارة مرة والمحافظة عليها مرات ومرات، حتى اشتهر بفك “الزنقة” باعتراف زملائه أنفسهم قبل الجمهور الهلالي.
*ورغم أن انتهاء فترة بشه مع الفرقة الزرقاء تزامنت مع انتهاء عقد الحارس الكاميروني ماكسيم،إلا أن إدارة ابوكسكته أهملت هذا الأمر و فضلت الجلوس مع الكاميروني ومفاوضته،ما يعني أنها غير مهتمة وجادة بالتجديد لقائد الفريق الثاني.
*بشه الآن في الفترة “الحرة” ويمكن للأندية مفاوضته والتوقيع معه لكسب
خدماته،وسنجد له العذر إذا قام بأي خطوة باعتبار انه من حقه الدخول في تفاوض ، طالما أن ناديه لا يرغب في تجديد ولائه لفترة أخرى،وقد علمنا من مصادر مؤكدة أن عدد من أندية المقدمة تسعي بكلياتها هذه الأيام لخطف بشه.
*مدرب الهلال السابق الخبير الروماني صاحب النظرة الفنية الثاقبة ايلي بلاتشي “صاحب الكيس الفاضي” على حد تعبير طبالين ابوكسكته كان على حق ، عندما منح بشه شارة الأفضلية واختاره دون رفاقه ووصفه باللاعب الاستثنائي المتطور وشبهه بنجوم من الوزن الثقيل،وكل المدربين الذين اشرفوا على تدريب الهلال اثنوا كذلك على مقدرات بشه.
*تماطل ابوكسكته في تجديد عقد بشه وحسم أمره مبكرا، يذكرنا بما حدث من سقطة إدارية في ملف الثنائي بكري المدينة ومحمد عبدالرحمن، الذين عانوا الإهمال حتى تم خطفهم  بواسطة رئيس المريخ جمال الوالي والآن يقدموا أجمل المستويات وبدلائهم قمة في التواضع “جابسون وابراهومة وابوسته”.
*رسالتنا لكل لاعبي الدوري الممتاز أن اتخذوا بشه نموذجا وافعلوا ولو قليل مما يفعله لتعم الندية ويطبق المثل السائد،كرة القدم لا تعرفً المستحيل في وجود العزيمة والإصرار وفي كسر من الثانية يمكن تغيير نتيجة
المباراة،وابقوا عشرة على بشه.
*أخيرا…أعيدوا تسجيل بشه قبل أن يقع الفأس في الرأس ويتكرر سيناريو التفريط في بكري ومحمد عبدالرحمن…!

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة..……………….شركة اربيل العالمية ……………………….وبي انتلجنت الهندسية 

                                 

 

         %d8%a7%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%84-%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%b1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b5%d9%81%d8%b1         

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى