اخر الأخبار

قصة برج ايفل……………!!!!!!!!!!!!!!!


يوليو 26, 2015 – اسماء سعد الدين – فرنسا

بني برج ايفل من قبل غوستاف ايفل في عام 1889 ، والذي عقد للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة ، كان برج ايفل هو أطول هيكل في العالم بطول 1050 قدم حتى تم الانتهاء من مبنى كرايسلر في مانهاتن .La Tour Eiffel

برج ايفل يعرض النخبة الفنية والأدبية في باريس ، بينما أصبح اليوم من المعالم السياحية الشهيرة في باريس . عند الانتهاء من التناظر التصاعدي من خلال العوارض ، كان هناك ثلاثة مستويات مفتوحة للجمهور .كما يمكن للزوار الاستمتاع في جنوب شرق برج ايفل في الفسحة العشبية التي كانت موقع لرحلات البالون الأولى في العالم ، والتي يستخدمها الآن من قبل المراهقين كساحة التزلج حول الوضع الحالي في فرنسا .

قصة برج ايفل
بنى غوستاف ايفل للنصب الأكثر تميزا في باريس (برج ايفل) من أجل المعرض العالمي لعام 1889 ، والذي يتميز الآن بإعتباره الهيكل الحديدي الضخم . أصبح برج ايفل له دورا هاما في البث التلفزيوني والإذاعي ، والذي يعتبر تحفة معمارية يجذب الكثير من الزوار بإعتباره من عناصر الجذب السياحية المدفوعة في العالم .Eiffel Tower

تصميم وبناء برج ايفل
في عام 1889 ، استضافت باريس للمعرض العالمي بمناسبة الذكرى السنوية 100 للثورة الفرنسية . قدم أكثر من 100 فنان خطط منافسة على بناء نصب تذكاري في وسط باريس ، وليكون بمثابة مدخل المعرض . منحت لجنة لايفل ET COMPAGNIE ، للشركة الاستشارية للبناء التي يملكها المهندس المعماري والخبير الكسندر-غوستاف إيفل لبناء التحفة المعمارية .

عندما بدأ بناء البرج في ، قامت مجموعة من الفنانين والنحاتين والكتاب والمهندسين المعماريين الذين وصل عددهم نحو 300 شخص ، قاموا بإرسال عريضة إلى مفوض معرض باريس ، يتوسل له بوقف البناء بإعتباره “برج مثير للسخرية” ، لكن احتجاجات الوسط الفني في باريس سقطت على آذان صماء . واكتمل بناء البرج خلال عامين فقط ، في 31 مارس 1889 .

جاء التصميم النهائي لبرج ايفل لأكثر من 18،000 قطعة من الحديد العجن ، وهو نوع من الحديد المطاوع المستخدم في البناء ، بالإضافة إلى 2.5 مليون مسمار . أمضى بناء برج ايفل عدة مئات من العمال من خلال تجميع إطار البرج الشعري والمبدع ، والذي يقف بطول 1050 قدم في افتتاحه في مارس 1889 وكان أطول مبنى في العالم ، حتى تم الانتهاء من بناء مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك في 1930 . (في عام 1957 ، تم إضافة جانب هوائي لزيادة ارتفاع الهيكل بنسبة 65 قدما ، مما يجعله أطول من مبنى كرايسلر ولكنه لم يكن أعلى من مبنى امباير ستيت ، الذي تجاوز جارتها في عام 1931 .) في البداية ، كان برج ايفل مفتوحة للجمهور . بينما تكون في وقت لاحق من ثلاثة مستويات ، اثنان منها الآن مميزان بالمطاعم والذي يمكن الوصول إليهم من خلال واحد من ثمانية مصاعد .

يقبل الملايين من الزوار أثناء وبعد المعرض العالمي التي ترعاه باريس بإعتباره تحفة معمارية أقيمت حديثا ، بينما ليس كل سكان المدينة كانوا متحمسين لبرج ايفل ، حيث هناك البعض يخشى من متانة هذه التحفة المعمارية .

برج ايفل يصبح سمة دائمة من سمات ناطحات باريس “SKYLINE PARIS”
يرجع أصل بناء برج ايفل على اعتباره مدخل المعرض السنوي ، بينما اختاره مسؤولو المدينة لحفظه بعد الاعتراف بقيمته كمحطة البرقيات اللاسلكية . بعد عدة سنوات ، أثناء الحرب العالمية الأولى ، اعترض برج ايفل للاتصالات اللاسلكية الخاصة للعدو ، مما نقل التنبيهات التي كانت تستخدم لارسال تعزيزات قوات الطوارئ .

على مر السنين ، كان ومازال برج ايفل من المواقع العديدة ذات الأعمال الرفيعة المثيرة ، والتي بها الأحداث الاحتفالية وحتى التجارب العلمية . في عام 1911 ، استخدم الفيزيائي الألماني تيودور ولف للكهربية وذلك للكشف عن مستويات عالية من الإشعاع في قمته من عند قاعدته ، ومن خلال مراقبة الآثار التي تسمى الآن بالأشعة الكونية . وقد ألهم برج ايفل للعديد من الأبراج مع أكثر من 30 بناء شبيه له من الهياكل المماثلة في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم .

أصبح برج ايفل الآن هو احد أكثر الهياكل التي التعرف على هذا الكوكب ، حيث خضع برج ايفل للعديد من عمليات التجميل الرئيسية في عام 1986 ، مع العمل على إعادة رسمه كل سبع سنوات . كما يرحب برج ايفل بالمزيد من الزوار بإعتباره نصب تذكاري مميز في العالم ، ويقدر عدد الزوار نحو 7 ملايين شخص سنويا . هناك نحو 500 موظف مسؤولين عن عملياتها اليومية ، والعمل في مطاعمها ، كما يحرسون مصاعده ، مع ضمان توجيه الحشود للحرص على التدفق بسلاسة مع التمتع بالإطلالة البانورامية لمدينة الأضواء .

……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

مع تحيات :

الجامعة العربية المفتوحة..……………….شركة اربيل العالمية ……………………….وبي انتلجنت الهندسية 

اعلان الجامعة العربية المفتوحة         %d8%a7%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%84-%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%b1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b5%d9%81%d8%b1    

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى