اخر الأخبار

أرشيف القسم : اعمدة الرأي

بالعربي الكسيح ..محمد الطيب الأمين يكتب :.يا كاردينال.. بالهنا يا ريس !!

* في احدى اجتماعات التحرير بصحيفة (أخبار اليوم) قبل عشر سنوات ضرب لنا الأستاذ الكبير أحمد البلال الطيب مثلا وهو يقول : (البت السمحة بتصاحب السمحات وكذلك الصحفي الشاطر). * ولعل أحمد البلال قصد أن يقول بطريقة غير مباشرة (الطيور علي اشكالها تقع). * القاعدة هذه غير دقيقة ففي بعض الأحيان تجد أجمل بت صديقة لبت جمالها دون الصفر. * ... أكمل القراءة »

الراي السديد.. الطيب جديد يكتب :. الرياضة والعنصرية…!!

مايدور بنادي السباق والفروسية بقطر والتى يحتوى على الف غرفة وفيما تشارك ما يقارب 300 تشارك في السباقات منها 50 راس في المزارع الكبيره كالشحانية وغيرها وبعض الخيل المتواجده خارجيا وهو موجود في السيستم ومسجل وحتى الخيل الموجوده في الغرفة لاتشارك ومكدسه ومعروف كل مالك يشتري خيل تؤل له الغرفة وحتى لايحدث ضرر لابد ان يكون هنالك تعويض للملاك المشترين ... أكمل القراءة »

العمود الحر .. عبدالعزيز المازري يكتب :. ارجوك يامورينو إنه الهلال !!!

*ومباراة فاصلة يفصل الهلال عن خوضها فقط اربعة وعشرين ساعة لا غير وبعثة الهلال حطت رحالها ومستقرها ومتاعها في المغرب ممثلة للسودان ومقدمة له في محفل افريقي يحمل الهلال فيه راية الوطن بعد ان اخفق الثالوث الاخر (اهلي شندي والمريخ العاصمي وهلال الابيض ) وسقطت في بطولات الكاف ليبقي الهلال وحيدا كعادته وبخبرته وبقوته ومعرفته ودرايته بأفريقيا كممثل دائم ومستديم ... أكمل القراءة »

بالعربي الكسيح .. محمد الطيب الامين يكتب :. ما تسجلوا (أقلهن مهراً) !!

* عندما تكون هنالك أزمة معينة في شئ معين فذلك يحدث هلعاً وسط الناس .. * والهلع يولد الطمع .. * والطمع هو أن تتحصل على الشئ بكمية كبيرة .. * مثلاً.. في أزمة الوقود الأخيرة ظهر الهلع بشكل كبير .. * وهو هلع منطقي جداً .. * أي سائق مركبة لما يقيف في الصف ويصل (مسدس الطرمبة) بيقول لبتاع ... أكمل القراءة »

بالعربي الكسيح .. محمد الطيب الامين يكتب :. هي ما هي !!

* فلسفة أولاد حلتنا تقول : (عندما تريد أن تختار عروسا عليك أن تختارها من بيت البكا وليس من بيت العرس) .. * وهذا الفلسفة المنطق فيها أن الفتاة في بيت البكا بتكون (زي ما هي) بينما الفتاة في بيت العرس بتكون (هي ما هي) .. * والكلام ده طبعاً قبل ما بيت البكا وبيت العرس يتساويان من حيث الشكل ... أكمل القراءة »

زفة ألوان ..يس علي يس يكتب :.مش قد الفانيلة..!!

*  غادرت بعثة الهلال  الى نيجيريا  وهي تحمل امال وتطلعات الجماهير في خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات في البطولة الكونفدرالية؛ ووسط ظروف كثيفة تحيط بالازرق، ومحاولات لترتيب البيت قبل المواجهة؛ خصوصا وأن الصحف تتناقل اخبارا متضاربة حول وضعية اللاعبين، ولا نملك الا عشم التسامي عن اخفاقات المجلس وعدم ايفائه بالالتزامات خاصة اللاعبين، لتجاوز اكوا ومن ثم العمل على المعالجة..!! * ... أكمل القراءة »

حروف ذهبية ..د. بابكر مهدي الشريف يكتب :.لن يفلح الزعيم مع هيدان ومجيد…!!

× تعرض المريخ عشية أمس الأول لفقدان الصدارة المطلقة، بعد أن أخفق في تحقيق نصر سهل على فريق متواضع القدرات والإمكانات، مقارنة مع الأحمر الوهاج في كل الاحوال. × الرأي عندي هو، أن ما يفتقده الفريق اليوم يتمثل فقط في الكفاءة الفنية التي يفتقدها، بعد ان ولى عليه المجلس من لا قدرة له ولا كفاءة ولا نجاعة، تعينه على قيادة ... أكمل القراءة »

زفة ألوان.. يس علي يس يكتب :.كالعادة..شختك بختك!!

* لم يشذ مجلس الهلال عن قاعدته القديمة الموروثة وهو يقيل المدرب البرازيلي فارياس بعد مرور اسابيع قليلة على توليه دفة القيادة الفنية للفرقة الزرقاء، وهي عادة ظلت ملازمة لمجلس نظامه الاساسي في اختيار المدربين ” شختك بختك”، ليكون فارياس امتدادا لفشل المجلس في تقديم اي شيء لفريق الكرة بخلاف تدميره بقصد وبدون قصد كون أن الكاردينال ومجلسه وحوارييه لا ... أكمل القراءة »

حروف ذهبية ..د. بابكر مهدي الشريف يكتب :. تقاطعات تضر بالمريخ…!!

× صمت السيد وزير الرياضة الاتحادي دهرا ونطق قبحا وكرها، وهو يوطن نادي المريخ في وزارته وينقله تعسفيا من موطنه الولائي للاتحادي، دون سواه من المؤسسات الأخرى. × الرأي عندي هو أن معالجة الوضع الراهن في المريخ يحتاج وبشدة للمعالجة من الجهات ذات الاختصاص، ما دام أن أهل الأحمر عجزوا عن حل مشاكلهم بأياديهم وأفكارهم. × ولكن ما ذهب إليه ... أكمل القراءة »

سوبر هاتريك ..طارق محمد عبد الله يكتب :. الغلابة مساكين المدينة…!!

  && && لن نكذب على انفسنا ونقول ان الازرق خرج (بشرف )والاسد او الاثنين معا لاننا لسنا كغيرنا (نكضب) واول من يصدق خرجنا جراء التفريط هناك واضاعة الفرص بالجملة والقطاعي والخسارة بهدفين نظيفين دون ان نتمكن من احراز هدف يسهل علينا في الاياب وزدنا (الطين بلة )هنا بدخول لاعبينا لارض الملعب وهم يضعون النتيجة في جيب البنطلون الخلفي نعم ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى