اخر الأخبار

أرشيف القسم : سوبرنا

كيفية صلاة قيام الليل

أولاَ : متى صلاة قيام الليل ؟ ممكن ان تصليها بأي وقت من بعد صلاة العشاء الى قبل صلاة الفجر ويفضل تأخيرها .. أكد علماء الفقه على أن صلاة قيام الليل تكون بعد صلاة العشاء و يستحسن أن تكون في الثلث الأخير من الليل لأن الله ينزل على سماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل يعني الساعة 3:30 أو 3:00 ... أكمل القراءة »

اندياح – داليا الياس ..رومانسي بي وين…!!!

‏يولد الشاب السوداني ( غير الرومانسي حاليآ) بنفس الطريقه التي يولد بها شباب تُركيا ،،، وبعد أن تنقضي )السمايه( وتولي دُبرها ويذهب القوم بعد أن يمطروا والد الطفل بالدعوات يحدث التالي: يبدأ الطفل السوداني بسماع أشياء تترسب في دواخله ،، مثال ينهره كل من هبّ ودب بجملة يااااا ولد قنّب ساي بكسر ليك راسك الماكن ده ،،، فيبدأ الطفل في تحسُس ... أكمل القراءة »

زفرات حري ..‏‏‏‏الطيب مصطفى ..عثمان ميرغني.. وقانون النظام العام! 1–2

  الأستاذ عثمان ميرغني أصيب بخيبة أمل كبيرة حين كتب قبل أيام أن استفتاء أجرِي في مجتمع البنات حول قانون النظام العام كشف عن أن (80)% منهن يؤيدن ذلك القانون كما أن استطلاعاً آخر للرأي بين قراء صحيفة (التيار) أثبت أن أكثر من (95)% منهم (أكدوا رغبتهم في بقاء قانون النظام العام مع إصلاح وسيلة تنفيذه)! يحمد للأخ عثمان أنه ... أكمل القراءة »

فضيحة الموسم .. لاعب غير مسجل يلعب في الممتاز !!

راي:صلاح حاج بخيت رصد ومتابعة محمد عبد المجيد حمد ربما لا يصدق أحد هذه الحكاية التي لا يمكن أن تحدث حتى في روابط الناشئين، دعك من أكبر بطولة قومية بالبلاد.. وهي الدوري الممتاز .. وربما يتهمني البعض بالمبالغة أو (الشتل) و(النجر) حسب بعض المصطلحات الصحفية المتداولة التي تعني الكذب والفبركة ولكنهم يدلعونها هكذا . ولنبدأ الحكاية المثيرة من آخر فصولها ... أكمل القراءة »

دبابيس ..ودالشريف .. مجلس المريخ يتمسك بسوداكال…!!!

** هو سواكال ده راس حربة ** متي تحسم قضية سوداكال بصفة نهائية يا سيدي المفوض متي متي ينتهي هذا المسلسل السخيف ** الصحف تنشر كثير من الاكاذيب عن سوداكال . صديقي الاستاذ اسماعيل حسن ومعه كاتب اخر اقترحا عدم تسجيل اي محترف اجنبي في المريخ هذه المرة والاعتماد علي المحليين نسبة لشح المال . ** هو عليك الله يا ... أكمل القراءة »

ساخر سبيل – الفاتح جبرا .. هي ذااتا وينا؟

‏‏ في المقال السابق تحدثنا عن تلك الحالة التي أصبحت تجتاح الشعب الفضل ألا وهي قصة الزول يكلم روحو وفي إصدارة جديدة كمان يرد عليها، وهي ظاهرة أصبحت واضحة للعيان و المستمعين ، غير أن صديقي اختصاصي الطب النفسي بعد قراءته للمقال قد أوضح لي أن هنالك حالة نفسية أخرى قد تفشت بين أفراد الشعب الفضل وهو ذلك المرض النفسي ... أكمل القراءة »

وكفى .. إسماعيل حسن :. الأهم فالمهم يا مجلس المريخ

أضم صوتي إلى صوت الزميل الكبير أحمد محمد الحاج، واؤيد نصيحته لمجلس المريخ بأن يصرف النظر تماماً عن تسجيل اي محترف أجنبي في الفترة الحالية.. * وأن يركّز في هذه المرحلة، على تنظيف ملف الديون المحلية والخارجية بقدر ما يقدر، خاصة وأننا مقدمون على مرحلة الاحتراف.. وهي كما يعلم ، لا تحتمل ملفاً مالياً مثقلاً بالديون!! * أظننا ولأسباب لا ... أكمل القراءة »

سراج الدين مصطفي..عبد الوهاب وردي…لن أعيش في جلباب أبي!!

شخصية متمردة: يظل عبد الوهاب محمد وردي نموذجاً للشخصية المتمردة التي لا تعترف بالتاريخ أو الأنصياع لقوانين الأسرة وفكرة التوارث فهو أراد لنفسه أن يتخلق كيفما يشاء دون تأثيرات وراثية وإن مشي علي ذات الخطي والنسق وإن لم تكن كوقع الحافر علي الحافر ..ورغم إنه ينمتي لأسرة واحد من اكبر مبدعينا في مجال الغناء ولكنه يحاول أن يحفر اسمه وتاريخه ... أكمل القراءة »

في وجه الرياح.. إبراهيم عبدالرحيم..سوداكال يبخل بالمال..!!

* لم أكن أتوقع أن يتعامل السيد آدم سوداكال مرشح الرئاسة بالمريخ بتلك الطريقة الغريبة مع المجلس الذي تمسك به وأعلن علي الملأ رئاسته للنادي في أعقاب قرار المفوضية..!! * ظل آدم سوداكال يطلق الوعود قبل الترشح وبعده.. ومجموعته تتباهي بقدرته علي حل كل المشاكل التي يعاني منها المريخ..!! * وهذا ما خلق له شعبية وسط جماهير المريخ.. حتي وسط ... أكمل القراءة »

اضرب واهرب .. عبد المنعم شجرابي..الفتنة استيقظت وخمدت..!!

× حسناً فعل السيد اشرف سيد احمد وهو يقطع قول كل خطيب مؤكداً على عدم اعادة الكابتن هيثم مصطفى للهلال.. حسناً فعل السيد رئيس الهلال وهو يقتل الفتنة في مهدها.. ويطفيء شرارة لها القدرة على اشعال ألسنة اللهب وسط القبلة الزرقاء وتقسيمها الى قسمين قسم هلالي صرف وآخر “برنساوي” أو “هيثماوي” حتى ولو تساوت القسمتان وقطعاً لا ولن يتساويان..! × ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى