اخر الأخبار

أرشيف القسم : سوبرنا

عين الاعتبار ..ادريس كسلاوي يكتب :. لن ننساك يا جلال

* غيب الموت الاسبوع الماضي درة شباب كسلا واحد ابنائها الاوفياء والصابرين والمثابرين الراحل الاستاذ جلال محمد نجم الدين وذلك اثر علة لم تمهله طويلا …نسال الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يتقبله قبولا حسنا مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا… * نعم كل نفس زائقة الموت وبكل بساطه وفي سكون ..رحل عن دنيانا الفانيه استاذ جلال فقد ترك فينا ... أكمل القراءة »

كلام صريح ..سمية سيد تكتب :. تحويل حسابات الحكومة.. رأي البنوك..!!

‏ تعقيبا على ما كتبته الأسبوع الماضي في هذه المساحة حول قرار إغلاق حسابات الوزارات والوحدات الحكومية بالبنوك التجارية وحصر تعاملاتها عبر فتح حسابات لها بالبنك المركزي، اتصل بي هاتفيا عدد من مديري عموم البنوك التجارية ومصرفيون سابقون، انتقدوا ما ذكرته حول إيجابيات القرار. أكثر الانتقادات حول رأيي ذاك ما ذكره لي مدير عام أحد البنوك بأن ما قام به ... أكمل القراءة »

اضرب واهرب ..عبدالمنعم شجرابي يكتب راثياً والدته الراحلة ست الجيل.. تحفة ادبية حزينة:. أنا يتيم

× لا جديد في حروف الحزن, لا جديد في عبارات التأسي والتواسي, ولا مفردات حديثة الولادة في الصبر والجلد والتجلد.. لا جديد في اليتم والتأتم.. لا جديد في كل ذلك لأخطه وأكتب به عن ألمي وحزني ووجعي, وجعي الشديد والشديد وكل ما هناك أنني أكتب بقلب مفجوع وكبد مقطوع وعين تقطر دماً, ولو كان البحر مداداً لحزني والشجر أقلاماً لأكتب ... أكمل القراءة »

وقس على ذلك .. حسن عمر خليفة يكتب :. ما لم أقله لبركات…!!

• في طريقي مغادراً العمل التقيت بالمعلّق الليبي الصديق محمد بركات الذي سألني ماذا دها الهلال ولماذ أصبح بهذا المستوى المتراجع بعد ان كان مارداً يهز إفريقيا؟ استفسرني عن (هيبة) الهلال التي قامت مقام البطولات لنادٍ فعل كل شيء لكن لم يحالفه التتويج بلقب خارجي، وسألني لماذ لم نعد نرى في الفريق لاعبين مثل هيثم مصطفى ومدثر كاريكا ومحترفين كيوسف ... أكمل القراءة »

حديث الوجدان ..الياقوت مصطفى يكتب :.هيثم مصطفى الظالم المظلوم..!!

لاخلاف حول موهبة وعظمة هيثم مصطفى اللاعب الأشهرفي تاريخ الهلال وهيثم الفنان بالفعل كان كان نجما فذا ورمزا من رموزالهلال وقدم الرجل خلال مسيرته مع النادي الكبيرالهلال الكثيروأجزل العطاء وأصبح الملهم والقائد الفذ لجماهيرالأزرق التي بادلته الوفاء بالوفاء والحب بالحب والتقديرولكن للأسف الشديد لم تكن النهاية لجماهيروالبرنس سعيدة وجاءت المغادرة بالطريقة التي وقف عليها الجميع وما دعاني لكتابة هذه الكلمات ... أكمل القراءة »

زاوية غائمة ..جعفـر عبـاس يكتب :.بهائم تتمتع بحيثية وشخصية…!!

‏ تربطني بنيوزيلندا علاقة حميمة، لأنها منحت ابني الذي تلقى تعليمه الجامعي فيها، جواز السفر والجنسية النيوزيلندية، فصرنا نتباهى »يا بختنا مين زيِّنا، هناك خواجة في بيتنا«، بينما أنا عضو مؤسس في مجلس التعاون الخليجي غطيت كصحفي أول قمة لقادة المجلس في أبوظبي عام 1981، ومازلت مرابطا في المنطقة، وعملت في السعودية وقطر والإمارات وأعمل بالانتساب إلى صحيفة أخبار الخليج ... أكمل القراءة »

الموج الازرق..معتصم محمود يكتب :.لكوندة البــدرون والموقف المأزوم !!

✍🏼 المجهر 🌔 الاتنين ٦ اغسطس . @ مجلس الهلال انسحب من بطولة العرب بزعم ضآلة العائد المالي وبعدها طلب المشاركة في سيكافا !! . حافز مباراة واحده من بطولة العرب يزيد عن حافز بطل سيكافا هذا ان كان هناك حافز من الاصل . @ الكاف مدد فترة اضافة اللاعبين حتي منتصف الشهر الجاري وعلي حاكم الهلال اضافة الشعله بعد ... أكمل القراءة »

سراج النعيم يكتب : الطبقات الاجتماعية وأولوياتها

تعتبر الحالة الاجتماعية في علم الاجتماع أو علم الإنسان بمثابة الإحترام أو السمعة المتصلة بمكانة الفرد في مجتمع ما تعود إلى مرتبة أو مكانة الشخص المميز بها عن غيره، وعلى سبيل المثال، (الإبن) أو (البنت) أو (الزميل) أو (التلميذ) أو إلى آخره، وتحدد الحالة الاجتماعية بطريقتين، فبإمكان الإنسان أن يجد له موقعاً مميزاً بما يحققه من إنجازات على الصعيد الشخصي، ... أكمل القراءة »

القراية ام دق..محمد عبدالماجد يكتب :.خلي (العيش) حرام .. و (السُكر) أيضاً_..!!

❐ رصد.ابو.تبيان (1) > قد يكون صالح عبدالسيد (أبوصلاح) انتبه مبكرا لما يمكن أن تصل له صفوف (العيش) في هذا الزمن. > فما يجده المواطن من مشقة ورهق وكلفة في سبيل الحصول على (الخبز) يجعلنا نقول إن ابوصلاح قصد بأغنيته (خلي العيش حرام) ، (الرغيف) ولم يكن يقصد (الحياة). > وليس هناك بعد كبير بين الاسمين فقد سميّ الخبز بـ ... أكمل القراءة »

شهادتي لله ..الهندي عز الدين يكتب :.سيدي الرئيس .. أعد للأنصار إمامهم

حديث زعيم حزب الأمة القومي، رئيس قوى نداء السودان ، الإمام ” الصادق المهدي ” قبل أيام لقناة ” روسيا اليوم ” حول رؤيته لمعالجة مشكلة المحكمة الجنائية الدولية مع السودان ، فتح عليه نيران أصدقائه وحلفائه في الحركات المسلحة من الحركة الشعبية جناح ” عقار ” إلى حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان وفصائل أخرى صغيرة ناشطة في الأسافير. و ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى