اخر الأخبار

أرشيف القسم : سوبرنا

لقاء كل يوم .. رمضان احمد السيد يكتب :. مدرب الهلال يهتم بسيكافا قبل الكونفدرالية..!!

# الهلال يحرك من جديد ملف سيكافا ويتعهد بالمشاركة المحلية # الامين انداي يثق في قدرات الفرنسي وما حققه من إنجازات # الطاقم الجديد للهلال يتابع من الخارج ويستلم المهام من اليوم # اكتمال وصول جميع بطاقات محترفي الهلال الاجانب # تراجع الهلال يغري لجنة تسيير المريخ لمفاوضة سيف تيري # عهد جديد للمريخ بقيادة ود الشيخ لتصحيح المسار # ... أكمل القراءة »

وهج الحروف .. ياسر عائس يكتب :. (فرقاً شتى بين)..!

* يعيش الهلال حالة من الاستقرار الاداري انعكست على الشق المالي فانعدمت المطالب ولم نلمس تمردا او احتجاجا على تأخر المستحقات وغياب المرتبات. * وبالامس القريب قام القطاع الرياضي بتسليم اللاعبين مرتبات شهر يونيو الذي لم ينصرم الا ثلثه فقط ، مع حوافز الفوز في مباريات الممتاز. * وكان الكاردينال نجح مبكر في تحديد الاجانب وفي خانتي الهجوم وقلب الدفاع ... أكمل القراءة »

الطيب جديد يكتب :.الجهوية والارهاب الرياضي بنادي السباق والفروسية…!!

# لا تستغرب عزيزي القارئ من عنوان هذا المقال فقد حدث ما حزرنا منه واشرنا له من قبل من مخطط لئيم لتصفية المدرب المحترف الجيلاني بنادي السباق والفروسية القطري # المتابع لما اوردناه سباقا يدرك حجم الظلم الكبير الذي وقع على الجيلاني بتحويله لتحقيق بسبب مقطع صوتي ( في قروب واتساب) وحديث صحفي لم يصدر منه فتم ايقافه اولا وتهديده ... أكمل القراءة »

أصل الحكاية ..حسن فاروق يكتب :. شداد بحب المريخ أكتر من مزمل(1)

(الخطأ ليس خطأ شداد، بل خطأ من أتوا بثمانيني خارج نطاق التغطية لإدارة اهم وأكبر إتحادات السودان) إنتهى ، بهذه الكلمات إختتم أستاذي مزمل أبوالقاسم عموده أمس في إشارة إلى أن الدكتور كمال شداد بعمره الثمانيني اصبح (مخرفا) تخرج منه أقوال تشير إلى فقدانه للأهلية، وهذا حديث محزن ومؤسف في ذات الوقت ان يؤدي الإختلاف في الرأي إلى شخصنة الأمور ... أكمل القراءة »

ﺇﺳﺤﻖ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ يكتب :.ﻟﻠﻜﺮﺍﻓﺘﺔ ﻣﻬﺎﻡ ﺃﺧﺮﻯ

< ﻭﺍﻵﻥ ﻻ ﻧﺴﻜﺖ < ﻭﺍﻟﺨﻄﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ‏( ﺍﻵﻥ ‏) ﻓﻲ ﺧﻄﺔ ﺿﺮﺏ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ .. ﻳﺴﻤﻮﻧﻬﺎ ‏( ﺧﻨﻖ ﺍﻟﻜﺮﺍﻓﺘﺔ ‏) < ﻭﻟﻘﺎﺀﺍﺕ ﺑﺎﺭﻳﺲ ﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﻭﻋﻮﺩﺓ ﻋﺮﻣﺎﻥ ﻭﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ .. ﻭﺣﺘﻰ ﺳﻴﺪﺍﻭ .. ﻭﺯﺣﺎﻡ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﺃﺷﻴﺎﺀ ﻫﻲ ﺍﻟﺤﺮﻭﻑ ﺍﻟﻤﺒﻌﺜﺮﺓ ﻟﻠﻜﻠﻤﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ < ﻭﺍﻟﻤﺨﻄﻂ ﻳﻐﻠﻖ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ < ﻭﺷﺮﻗﺎً .. ﺃﻓﻮﺭﻗﻲ .. ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻳﻄﻠﻖ ﺍﺗﻬﺎﻣﺎً .. ﻏﻴﺮ ﻣﺤﻜﻢ ﺿﺪ ... أكمل القراءة »

شهادتي لله ..الهندي عزالدين ‏يكتب :.لماذا لا نتعلم منهم؟!

عمَّر المصريون الصحراء، فبنوا مدن القاهرة الجديدة بعيداً عن النيل، العمران على مد البصر.. “مدينتي” “الشروق”.. و”أكتوبر” و”الشيخ زايد”، وزرعوها خضرة وأزاهير . ورغم أنها قامت على الصحراء، فإنها لا تعاني إطلاقاً من مشكلة مياه.. للشرب أو لسقاية الحدائق الغناء والأسوار الخضراء المحيطة بتلك المجمعات السكنية الضخمة! ولذا تجدني متعجباً من القلق المصري المستمر من إمكانية نقص مياه النيل بقيام أي سد ... أكمل القراءة »

نبض الوطن ‏..أحمد يوسف يكتب :.التاي دعوة للاعتراف…!!

عاش “زيدان” في رقعة من أرض الله الواسعة ربما كانت مليون ميل مربع ولا أدري تحديداً كم هي الآن… صحيح هو كريم ومتسامح وشهم وذو نخوة، ومروءة إذا ما شُحذت همتَهُ ومتحمس”دمو حامي” بحكم العاطفة الملتهبة التي يحملها بين جنبيه، سريع الاستجابة للنداءات وإغاثة الملهوف وسريع الاستجابة حتى للاستفزازات، لكن في مقابل تلك الصفات الإيجابية يحمل صفات أخرى سالبة أبرزها ... أكمل القراءة »

ﺍﻟﻬﻨﺪﻱ ﻋﺰ ﺍﻟﺪﻳﻦ يكتب :.ﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﻴﺶ ﻭﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﺑﺤﺮﻳﺔ ﻛﺄﻧﻚ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﻙ، ﻣﻴﺰﺍﺕ ﻻ ﻳﺠﺪﻫﺎ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺃﻭ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﺼﺮ

ﻳﻨﺘﺎﺑﻲ ﺇﺣﺴﺎﺱ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﺗﺠﻮﻝ ﻓﻲ ﺷﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﺎﻡ، ﺃﻥ ‏( ﻧﺼﻒ ‏) ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻳﺼﻮﻣﻮﻥ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ !! } ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺒﺼﺎﺕ ﺍﻟﺴﻔﺮﻳﺔ ﺗﻌﺒﺮ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﺗﺤﻤﻞ ﺭﻛﺎﺑﺎً ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ، ﻭ ‏( 88 ‏) ﺭﺣﻼﺕ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺗﺤﻂ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻗﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺗﺪﻓﻊ ﺑﺴﻴﺎﺡ ﺟﺪﺩ ﺇﻟﻰ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﻜﻨﺎﻧﺔ . } ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻮﻥ ﻳﻨﻔﻘﻮﻥ ﻧﺤﻮ ‏( 180 ‏) ﻣﻠﻴﻮﻥ ... أكمل القراءة »

الراي السديد.. الطيب جديد يكتب :.اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك…!!

# معاناة السودانين المقيمين خارج البلاد اصبحت مشكلة كبيره يعانون منها خاصة الرياضيين # ونجد المدرب احمد مصطفىى الجيلاني ابرز مثال لما حدث له بدولة قطر الشقيقة بتكوين لجنة تحقيق معه بالرغم من عدم ادانتة بشي او اثبات اي حالة ضد فهو مثال للمدرب الناجح والشاطر والذي يؤدي عمله بتفاني واخلاص وعرف بحبه الشديد لقطر الشقيقة وعرف طوال فترة عمله ... أكمل القراءة »

الطيب مصطفى .. زفرات حري يكتب :.بين معتمد بحري والوجود السوري!

عجبت لمعتمد بحري الذي قال إنه وجه بإجراء دراسة وحصر للسكان السوريين الذين يقطنون منطقة كافوري وإنه وجه بمنع العزابة السوريين من السكن بالمحلية مع استثناء الأسر السورية وأشار إلى أنه يتحسب لتصرفات السوريين بالمحلية. أعجب أن تصدر مثل هذه التصريحات من هذا المعتمد الذي ربما توهم أنه أصبح رئيساً للسودان يحق له أن يصدر قرارات رئاسية لا تسري إلا ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى